الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جنونٌ وجنون ... فما الفرق ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdelrahman_eldeeb
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 502
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: جنونٌ وجنون ... فما الفرق ؟!   الإثنين سبتمبر 01, 2008 3:32 am

الموضوع كله يحكى عن تصورات ، فاطلق لعقلك العنان واجعله يتصور ماسأقصه عليك ، ثم أطلب منه فى النهاية أن ياتيك برأيه فيما تصوره .
***********
تصور لو أنك ذهبت الى حفل ضخم يحتفل فيه الناس بانتشار التدين وخصوصا الحجاب بين المسلمين ، ثم وجدت أن كل من بالحفل متبرجات ، كما وأن الحفل يضم فى برنامجه فقرة رقص شرقى ، كما يوزع على الحضورخمرة كتحية لهم ، والمناسبة كما ذكرت هى احتفال بانتشار التدين والحجاب .
**********
تصور لو أن هناك بلد تحتفل بعلمائها وأبطالها وأصحاب الانجازات فيها حتى أنها تحتفل بمغنيها وفنانيها ، بأن تكافئ كل من يحقق إنجازا بعشرة أعوام من السجن ، يرى فيه اصناف التعذيب والاهانة ، وهم مؤمنون بأن هذه الطريقة هى أنسب شيئ لإستقبال هذا البطل وللتعبير عن مدى فخر بلده به .
**********
تصور لو أن هناك بعضا من الأبناء يحتفلون بأمهم فى عيد الأم بأن يوسعوها ضربا وشتما وسخرية ، وعندما تسالهم عما يصنعون ، يجيبونك بأنهم يحبون أمهم جدا الى درجة العشق ومايفعلونه بها ماهو الا تعبيرا عن عشقهم وحبهم لها .
**********
تصور لو أن هناك بعضا من الأخوة ذهبوا لإستقبال أخ لهم فى المطار ، بعد غيبة دامت أعواما وأعوام ، وهم فى أشد الشوق له ، ثم عندما رأوه انهالوا عليه صفعا وضربا ، وهم مؤمنون بأنهم بذلك يظهرون له شوقهم وحبهم له .
**********
أعتقد أن عقلك وبلا ترددك يجيبك ماهذا الجنون ؟ حتى أن الجنون لا يكفى لأن يوصف به هؤلاء . ماهذا التناقض العجيب . وهل يوجد فى العالم من يملك هذا الفكر المتخلف . مستحيل أن يوجد مثل هؤلاء فى تاريخ البشرية كلها ..
أجيبك أنا بألا تتسرع فى كلامك وإقرأ ماسيأتى فى كلامى عسى أن تغير من رأيك .
*********
تصور أن هناك مسلمين يحتفلون بقدوم شهر رمضان ، الشهر الذى أنزله الله ليكون شهرا للعبادة ، أى ان مناسبة الاحتفال به هى العبادة ، بان يقوموا بعمل عدد من المسلسلات لا يساوي نصفه حتى عدد المسلسلات فى العام كله ، وبالطبع المسلسلات كلها تبرج وأفكار تافهة ، ومواضيع تشعرك بالغثيان .... كل هذا احتفال بشهر العبادة
*********
تصور أن هناك مسلمين يحتفلون برمضان ، بشيئ اسمه "الخيم الرمضانية" ، وأقسم بالله أنها نسبت الى رمضان ظلما وبهتانا ، إنما هى "الخيم الشيطانية ". الخيمة يتم فيها تقديم الشيشة والمشروبات وبالطبع كل من فيها يدخنون ، كما وأن بها مغنيين يقدمون فقراتهم ، بالطبع كل هذا احتفالا بقدوم رمضان شهر العبادة والقرآن .
*********
تصور أن هناك قنوات فضائية تطلق شعارات مثل "رمضان يجمعنا" ، و " رمضان يقربنا " . كإعلان عن المسلسلات التى ستأتى ، بالطبع رمضان يجمعنا ، لكنه أنزل ليجمعنا على الطاعات لا على المسلسلات
*********
تصور أن هناك مسلمين لا يمثل لهم شهر رمضان الا أصنافا من المأكولات والمشروبات ، لا يمثل لهم الا الكنافة والقطايف ، فقط هذا هو رمضان بالنسبة لهم ، هذا هو الفارق الوحيد بينه وبين شهور السنة .
*********
إذا كان عقلك قد استنكر ما وصفته لك فى بداية الموضوع ، فما الفرق بينه وبين ماذكرته بعدها ، ما الفرق بين من يضرب أمه ليحتفل بها ، وبين من يتابع المسلسلات احتفالا برمضان ؟! ، مالفرق بين من يضرب أخيه ليعبر له عن شوقه له وبين من يذهب الى الخيم الشيطانية احتفالا بشهر القرآن ؟! ، مالفرق بين من يكافئ عالما بأن يسجنه تعبيرا له عن فخره به ، وبين من يمثل له رمضان شهر الطعام ؟ !
لاأرى أى فارق يذكر ، سوى أننا لم نرى الصنف الأول بينما ألفنا وتعودنا على الصنف الثانى ...
*********
هاقد اتى رمضان ، فهل سنتركه يضيع منا ككل عام ، هل سنخرج منه صفر اليدين ككل عام ، هل سنظل نضيع رمضاناتنا عاما بعد عام حتى ننزل الى قبورنا فنلعن كل من كان سببا فى ضياعه منا . إذا كان رمضان يضيع منا كل عام ، فهلا غيرنا من أنفسنا هذا العام عسى الله أن يعتقنا من النار فيه . أكثر شيئ يضيع منا رمضان هو التلفاز ، اعتقد أنه لا خلاف على ذلك . حسنا ، سأطبق هذا العام المثل الذى يقول " يانحلة لا تقرصينى ولا عايز منك عسل " . سأقاطع التلفاز نهائيا فى رمضان ، سأقاطعه بحلوه ومره ، سأقاطعه بمسلسلاته وبرامجه الدينية . كل عام أعاهد نفسى انى لن أشاهد الا عمرو خالد ومعز ومصطفى ، الا ان الموضوع لم يتوقف مرة واحدة عند هؤلاء الثلاثة ، الموضوع يمتد فيشمل بعضا من المسلسلات حتى يضيع الشهر كله . أنا أعلم أهل الارض بنفسى ، وأعلم أن بعض التفاهات تستهويها ، حسنا سأقطع عليها كل السبل لذلك ، لن أتركها تسيطر على هذا العام ، سأكون أنا صاحب الكلمة الآن .
لن أدخل على مدونتى ولن أتصفح مدونات أحبائى التى لطالما عشقت متابعتها ، لن أدخل على منتدى أسرة المستقبل الذى أعتبره بيتى الثانى ، لن أفتح الكمبيوتر فى رمضان بإذن الله ، فوقتى فى رمضان لن يسمح لى بذلك .
بالطبع سأفتقد كل هذا ، لكن لكى تصل الى هناك لابد من بعض التضحيات . عسى الله أن يجعل صدق نيتى فى هذا سببا فى عتقى من النار فى رمضان هذا العام .
سيمر رمضان سريعا ويتحول كما تحول غيره الى ذكريات ، لكن عند الله لا يكون هكذا ، انما يكون رمضان عتق أو رمضان خسران .
أسأل الله لى ولكم القبول ، وأن يعتقنا من النار
اللهم آمين
ساعود بعد العيد بإذن الله ، لكن حتى يحين اللقاء ، أسالكم بالله ألا تنسونى من دعواتكم .
دمتم بالف خير ، ورمضان كريم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.3abdelra7man.blogspot.com
السنبلة المستظلة
عضو نجم
عضو نجم
avatar

عدد الرسائل : 291
تاريخ التسجيل : 05/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: جنونٌ وجنون ... فما الفرق ؟!   الإثنين سبتمبر 01, 2008 6:00 pm

في حقيقة الأمر جال بخاطري كل هذاااا .......فأعانك وأعاننا الله على أن نمضي فيما عزمنا عليه ...
ورمضان كريم ومبارك عليكم جميعا باليمن والبركات،،،

اللهم أغدق علينا من فضلك وكرمك وعطائك ومنِّك الذي لا ينقطع وحبُّك الذي لا يضاهيه حب في الأرض والسماء ...
اللهم إنا نسألك من موجبات رحمتك أن ترحمنا وتغفر لنا ، وأن ترزقنا ذروة الإحسان والإيمان في هذا الشهر الكريم ....
تقبل الله منك ومنّا ....."وفي ذلك فليتنافس المتنافسون..وفقنا الله وإياكم إلى ما يحب ويرضى

"،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السنبلة المستظلة
عضو نجم
عضو نجم
avatar

عدد الرسائل : 291
تاريخ التسجيل : 05/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: جنونٌ وجنون ... فما الفرق ؟!   الجمعة سبتمبر 05, 2008 3:36 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، عودا حميدا يا دكتور .....
أحمد الله على ذلك ، وأسأل الله أن تمضي فيما أقررت فوقه وزيادة .... وليبارك الله لك في وقتك .. أثابك وأثابنا الله .... وأكتب لك هذا بعدما علمت قرارك من مدونتك ....وكل عام وأنت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdelrahman_eldeeb
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 502
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: جنونٌ وجنون ... فما الفرق ؟!   الجمعة سبتمبر 05, 2008 2:48 pm

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أستاذتى الفاضلة .
دائما نتعلم منك فنون التعامل ، وأصول الذوق ، وقواعد التواصل المؤثرة بين الإخوة .
جزاكم الله خيرات على هذه اللمسة الرقيقة ، دمتى لنا أختا ، ولا حرمنا الله منك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.3abdelra7man.blogspot.com
 
جنونٌ وجنون ... فما الفرق ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مستقبلنا العام :: اجتماعيات-
انتقل الى: