الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 MOVE ON

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يارب محتاجلك
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 26
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

مُساهمةموضوع: MOVE ON   الخميس أغسطس 13, 2009 10:33 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد ادركت منذ فترة ليست بقصيرة ان الحل لجميع مشاكلنا كافة باختلاف اسبابها وانواعها ونتائجها و(سلطاتها وباباغنوجها)!!هو(move on)اى الاستمرار والتقدم وعدم الوقوف عند نقطة بعينها او لحظة الم او حزن او يأس او كربة من كرب الدنيا الكثيرةفعندما تصادفنا مشكلة ما تؤرق عقولنا وتوخز جنوبنا عندها فقط يتوقف العقل عن التفكير حيث يتشتت بأفكار مختلفة ومتضادة قد تدفعه الى الجنون واليأس من ايجاد حل صائب يوصله الى بر الامان والراحة.
فعندما يفكر فى حل ما للمشكلة فأنه يتخيله بدقة ويرسمه كأنه يحدث امامك بالضبط وكيف سينتهى ثم يتخيل حلا اخر ويفكر فيه بنفس الطريقة الاولى ويظل يتخيله ويرى كيف سيتم تنفيذه والادوات الازمة لعمله وماهى نتائجه وهكذا الحال بالنسبة للحل الاثالث والرابع والى اخره وتزداد الحيرة اكثر بين الحلول المتنوعة المختلفة كل بمميزاته وعيوبه كلما زاد عددها وتشعبها.
فمثلا عندما ينتابناحزن عميق لدى رحيل احد الاشخاص المقربين الينا سواء هجرونا او رحلوا عن هذه الدار الفانية! نقضى فترة ما -تطول او تقصر-فى حيرة ممن امرنا لا نهدأ ولانرسى على بر حيث يتشتت الذهن بين عدة حلول وخيارات تقف بنا عند منحنى حاد من حياتنا نعلم جيدا ان اى قرار نأخذه سوف يحدد مصيرنا اما لسعادة او لحزن هائل وجرح غائر.
فأما نكتفى بالبكاء والعزلة عن الناس والعيش مع الذكريات المؤلمة البغيضة التى تشعرنا فى كل لحظة ان الماضى الجميل الهانئ قد ولى وان الاشخاص الذين كنا نعيش من اجلهم لن نراهم ما حيينا.
او
نطبق الكلمة العظيمة جدا فى معتاها والهامة جدا وهى(move on)اى الاستمرار والتقدم والبدء من جديد بمشاعر طازجة وقلب سليم واعى يعلم جيدا انه مادمت تعبش فى هذه الدار فلا تستغرب الاكدار اى ان كرب الدنيا ومصائبها لاتنتهى مادمنا احياء وكذلك يارادة من يريد النجاة من الغرق فيتشبث بطوق النجاة وهو(move on)ليصارع امواج الحزن واليأس والمشاعر السلبية التى تحطمنا من الداخل وتدفعنا الى الاستسلام للجلوس والاكتفاء بالاكتئاب والمرض!!!
اذن فالنستمر فى متابعة حياتنا والاطمئنان خلسة الى صندوق احلامنا الاثيرى الثمين ولنعيد شحن بطارية اراردتنا للخروج من المشكلة بأمان وبأقل قدر ممكن من الخسائر فليس هناك حل كله مكاسب واخر كله خسائر والا فلم الحيرة منذ البداية؟!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسات
عضو نجم
عضو نجم
avatar

انثى عدد الرسائل : 190
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: MOVE ON   الإثنين أغسطس 17, 2009 4:34 pm

هو حلو جدااااااااااااااااااااااا
بس مش عاجبني فكره انك تستعيري لفظ اجنبي
وان كان مستعمل بكثره
ويكون هو العنوان الرئيسي للموضوع

لكن هو موضوع جديد
ودمه خفيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يارب محتاجلك
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 26
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: MOVE ON   الإثنين أغسطس 17, 2009 10:22 pm

الله يخليكى يا اية
شكرا على مرورك وان بحترم وجهة نظرك طبعا فى استخدام لفظ اجنبى
بس انتى عارفة ا ن ا نا والله كنت هسمبه (استمر)او غيره من الاسماء العربية الجمبلة ولكنى قصدت اكتبه اجنبى عشان اثير انتباه القراء مش اكتر ولان تقريبا الموضوع كله بيدور حولين النقطة دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
MOVE ON
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مستقبلنا الثقافي :: سحر البيان-
انتقل الى: