هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

أشلاء

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أنا البحر
عضو نجم
عضو نجم
أنا البحر

انثى عدد الرسائل : 156

أشلاء Empty
مُساهمةموضوع: أشلاء   أشلاء I_icon_minitimeالسبت فبراير 09, 2008 11:58 pm

أشلاء

أقول أعانى

ونومي قليل

وقد لا أنام

وقد يستفيق الخريف بصدري

ويبقى ويبقى هنا كل عام

أقول حزين

فهل لا تبالي؟!

ترى من يبالي؟

تراب المقابر؟!

عويل الحمام؟!

أقول ضئيل

وفوقي هموم وحولي زحام

تقول طبيعي

وما من جديد

وصبر جميل سيجدي أكيد

وأين سأصبر؟

هنا في الحياة الجماد؟

مشاعر أفراحها ثلج قد يميت الفؤاد

أنا الصبر عندي من الصبر حظ وفير

وصبري على الصبر صبر مرير مرير

صراح يئست

ويأسى من الصبر يحرق قلبي

عصيتك ربى

أنا ثلج ونار ورماد

أنا جمجمة وعظمتين

أنا سهم وقلب ودماء منه تجرى

أنا النقيضين

أنا رفق وعنفوان

أنا بحر عروقي شعاب ومرجان

وفى لبى من الأسماك آيات وأعداد لا تستهان

وإن تعصروني أساقط ملحا..دموعي ودمى

وآهاتي وأبخرة ولهب ودخان

أنا الامتداد الطبيعي لنكسة مصر

ومت قديما مع الشهداء

فأنا حي بعمر وأشلاء

ليت شعري أين أنا؟

أين أعيش؟

وفى أي عصر؟

وهل انتهيت؟

وأي انتهاء؟

thnx
السنبلة المستظلة
عضو نجم
عضو نجم
السنبلة المستظلة

أشلاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: أشلاء   أشلاء I_icon_minitimeالأحد فبراير 10, 2008 8:08 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, أيا بحر ، ماذا بك ؟ ، وماذا دهاك ؟ [b]السكون السكون ؛ لعل الطقس يعتدل ؛ فيجمع لك الأشلاء .... رفقا بنفسك رفقا ؛ فما أنت إلا إنسان ؛ فلا تنسى أن لك خالقا لايغفو ولا ينام .. فالجأ إليه ، فحينها تعرف من أنت ؟ ،,وأين تنتهي نِعم انتهاء ؟
صديقتي .. بارك الله فيك ، أحاسيسك حية ، نبضها دائم لايتوقف.. لكن لماذا هذا الحزن والأرق وطول السهاد ؟
عندما قرأت كلماتك هذه .. أحسست إحساسا غريبا لم أعرف سببه ؛ فظللت أقرؤها مرارا وتكرارا ، إلا أن تمكنت إلى حد ما أن أصف وأترجم ما أحسسته..لقد سيطر عليك الحزن وكان عميقا كعمق معانيك وغموضها.. .. .. كان مشاعرك مختلطة أرقها أمور كثيرة ، وقد أحسست أنك تتهمين قلبك بعدم رقته واللامبالاته لحالك وإنسانك .
وأحسست أيضا..بنقلة غريبة في كلماتكم ..وذلك بدءا من ( عصيتك ربي ) أريد أن أقول : أن الأسطر التي سبقت هذه النقلة مختلفة في كلامها .. في همساتها .. مش عرفه أعبر ... وفي حاجات برده عايزه أكلمك فيها .. وإلى الأمام...
وفي شيء أحب أضيفه : أنا أرجح أنك هنا تتهمين نفسك بالغفوة وعصيانها لربها.. وهذا لأنك النقيضين ، البحر وغيرها كما ذكرت.. وتلومين قلبك لأنه لايكون معك كالجسد الواحد ، إذا اشتكى منه عضو ، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.. فلم تعرفِ مآلكِ .. ولا الأرض والعصر الذي تكونين فيه أنت .. عبدة الله .. المرضيّ عنها .. وفقنا الله وإياكم.. ومن فضلك ، لا تؤاخذيني .. فكلنا هنا إخوة
.. [/b]
أنا البحر
عضو نجم
عضو نجم
أنا البحر

أشلاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: أشلاء   أشلاء I_icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2008 12:17 am

السنبله المستظله
مش هزود شئ على كلامك انتى اصبتى فى تحليلك للشعر وده مش جديد عليكى دائما انتى على صواب
واشكرك على الكلام الكتير الى انتى كتبتيه واكيد ده كله من وقتك الثمين
ومش عارفه فى الاخر انتى كتبتى لا تؤاخذينى بصراحه مش عارفه على ايه كلامك كله حلو خالص اهوه
THNX
abdelrahman_eldeeb
عضو مميز
عضو مميز
abdelrahman_eldeeb

ذكر عدد الرسائل : 502

أشلاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: أشلاء   أشلاء I_icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2008 10:24 pm

تحية على القصيدة الجميلة يادكتورة آية ، بس انا لية ملحوظتين اتمنى انك تقبليهم منى :
1- القصيدة لحد "أين سأصبر؟" جميلة جدا روعة ، وبجد كنت متمزج وانا بقرا ، بس بعد كد بقى فى خلل فى الموسيقى وحضرتك اتنقلتى من قافية الميم لقافية الدال ، فانا اتمنى انك تاخدى الجزء الاولانى ده وتكملى عليه بنفس الطريقة وان شاء الله القصيدة هتبقى هايلة .
2- انا ملاحظ ان كتابات حضرتك متشائمة جدا ،فياريت شوية تفاؤل ، والا حضرتك والدكتور مالك هتتحطوا فى البلاك ليست بتاعتى lol!
جزاكم الله خيرا
http://www.3abdelra7man.blogspot.com
أنا البحر
عضو نجم
عضو نجم
أنا البحر

أشلاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: أشلاء   أشلاء I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 12, 2008 12:45 am

[quote="abdelrahman_eldeeb"]:
1- القصيدة لحد "أين سأصبر؟" جميلة جدا روعة ، وبجد كنت متمزج وانا بقرا ، بس بعد كد بقى فى خلل فى الموسيقى وحضرتك اتنقلتى من قافية الميم لقافية الدال ، فانا اتمنى انك تاخدى الجزء الاولانى ده وتكملى عليه بنفس الطريقة وان شاء الله القصيدة هتبقى هايلة .

مش عارفه يا دكتور عبد الرحمن هيه مسالة القافية دى مفتوحه ممكن توحد القافيه وممكن تعددها فيه شعراء اختارو ده وشعراء اختارو ده اما بالنسبة للموسيقى فهى اعتقد موجوده بس مش واحده لا متنوعه

يمكن لانى بهتم بالخيال اكتر لان جمال الخيال من وجهة نظرى بيخلينا مانفكرش فى الموسيقى بس برضه اعتقد ان الموسيقى موجوده
أنا البحر
عضو نجم
عضو نجم
أنا البحر

أشلاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: أشلاء   أشلاء I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 12, 2008 12:54 am

[quote="abdelrahman_eldeeb"][،:
.
2- انا ملاحظ ان كتابات حضرتك متشائمة جدا ،فياريت شوية تفاؤل ، والا حضرتك والدكتور مالك هتتحطوا فى البلاك ليست

ههههههههههههه فى دى عندك حق وكمان القصيده بعيده عن الدين كل البعد انا كنت همسحها لولا حضرتك والسنبله المستظلة رديتو على العموم نحاول نتفاءل طالما التفاؤل موجود
وشكرا جزيلا على المرور واتمنى الا تحرمنا من مشاركاتك
thnx
مـــالك
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد الرسائل : 92

أشلاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: أشلاء   أشلاء I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2008 2:24 pm

جميلة جدا يا دكتورة آيه وان كان كسر الوزن والموسيقى والحاجه الغريبه اللي تحدثت عنها السنبله موجوده من أول عصيتك ربي وكأن العصيان بدا حتى في الوزن والقافيه والموسيقى
معاني رائعه تحملها القصيده ولفتات تلهب الخيال
بارك الله فيك بجد القصيده على بعضها كده جميله متغيريش ابدا قصيده ولكن اكتبي غيرها واحسن منها
كل قصيده زي المولود والانسان في عيوب ومميزات ..........
الى الامام دائما ولا تكوني امتدادا لنكسة مصر
http://razaz-ala7lam.blogspot.com/

أشلاء
صفحة 1 من اصل 1