هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

رذاذ الاحلام .......همسه

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مـــالك
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد الرسائل : 92

رذاذ الاحلام  .......همسه Empty
مُساهمةموضوع: رذاذ الاحلام .......همسه   رذاذ الاحلام  .......همسه I_icon_minitimeالسبت فبراير 23, 2008 3:23 pm

غريب النفس ............متغير الفكر.........تعتر يني الأحلام كما تعتري الأمواج جذعا
تلقي به من بر إلى بحر لتعود به إلى البر مرة أخرى......

كلما عشت حلما بدأ بي موجة عاتية و انتهى كاضطراب على الشاطىء
ليموت على الرمل أو يتحطم على صخر قاس... ليتفتت بي إلى رذاذ يتناثر في الهواء
ذلك الرذاذ الذي يفيقني من حلم لأعيش آخر.. وأنتهي كما ينتهي
فأرى الحياة كلها كموجة بدأت لتنتهي فلم يكتب لموجة أن تعيش كما لم يكتب لإنسان أن يخلد
http://razaz-ala7lam.blogspot.com/
النجمة الصامدة
المدير العام
النجمة الصامدة

انثى عدد الرسائل : 242

مُساهمةموضوع: رد: رذاذ الاحلام .......همسه   رذاذ الاحلام  .......همسه I_icon_minitimeالأحد فبراير 24, 2008 7:00 pm

رذاذ الأحلام .. سلسلة من الأدب الفلسفي
تجذبني إلى حيث عمق العمق

متابعة

http://www.somood.blogspot.com
مـــالك
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: رذاذ الاحلام .......همسه   رذاذ الاحلام  .......همسه I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 26, 2008 3:26 pm

النجمة الصامدة كتب:

رذاذ الأحلام .. سلسلة من الأدب الفلسفي
تجذبني إلى حيث عمق العمق

متابعة

جزاك الله خيرا على المرور والرد الكريم
أتمنى على طول تكون على قدر المستوى المطلوب
السنبلة المستظلة
عضو نجم
عضو نجم
السنبلة المستظلة

مُساهمةموضوع: رد: رذاذ الاحلام .......همسه   رذاذ الاحلام  .......همسه I_icon_minitimeالجمعة مارس 07, 2008 1:01 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... وبعد....

اسمح لي أن أتكلم معكم بالعامية هذه المرة

.....
أولا : .أسلوبك رائع ، وبسم الله ما شاء الله ، موهبتك الأدبية واضحة جداجدا.....ومش بس كده ،،،،، ده حضرتك تقريبا أقدر أقول عليك من الناس ENTROVIRT... بمعنى إن حضرتك لك حياة أخرى مع نفسك تعيشها وتتخيلها...وتستمتع بيها أكثر من استمتاعك بالحياة الواقعية...... وخيالك وأحلامك حضرتك بتستمدها من ذكريات جميلة أثرت عليك وعلى بناء شخصيتك ........ده غير البحر وأمواجه، أظن إن قصتك معاه قصة كبييييرة ، كالعاشق ومعشوقته

.............
......................ولك ساعات كده من التجلي زي ما بيقولوا ..فتكتب ، وينطلق قلمك وهو بكل كيانك ...يخط ما يدور في قلبك وعقلك بشفرات لا تزيلها إلا أمواج البحر...ولا يفهمها إلا سواك ، ولكن الذي يقرأ كلماتكم ويتخيلها ويعيش معها يحس إحساس .......؟؟؟؟ هو أنا أقدر أقول عليه أنه مزيج من حزن وحيرة وصدمة حدثت ، طبعت في نفسك من شيء ما فتصبح كل كلمة أنت تمضي في كتابتها ترمز لمعنى ودلالة وإيحاء. كأني بها أنتهي بقصة فأبدأ بأخرى

،وده على السريع أو باختصارأوالغالب عليها .واللي بيفجرها ( كلماتكم ) ويخليها تطلع بالصورة دي ، حالتك النفسية ، فتنطلق على هيئة رذاذ من أحلام ، أو همسة من الهمسات .....ووالله لا أقصد أن
أضايقكم ،
أو أن أحشر نفسي بما ليس لي فيه ....ولكني أكتب ما أحسه أو استنبطه من كلماتكم

...

.بس أنا ليه سؤال كالعادة :
ما معنى : جذعا ......لم أفهم هذا السطر

....
وأخيرا ..... من فضلك لا تغضب مني ...فأنت أخ أكبر ...وأنا أحب العفوية مع إخوتي وأخواتي ...
سلمتم وطاب مسعاكم.....ووفقك الله وسدد خطاك أخي الفاضل
لك تحياتي....
مـــالك
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: رذاذ الاحلام .......همسه   رذاذ الاحلام  .......همسه I_icon_minitimeالجمعة مارس 07, 2008 2:50 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السنبله المستظله :
أولا :خاطبتني بصيغة الجمع للتقدير ولست أهلا لذلك ولست سوى فرد آخر في دنيا الله ولست أرجو سوى أن تكون حياتي كفاف لا لي ولا علي فإن كانت فرحمة الله تكفيني وتسعني
ثانيا : وسأرد بالعاميه هنا كما كان الحال في تعليقك
لو أنا صاحب أسلوب رائع تبقي حضرتك صاحبة أسلوب عامل ايه؟؟؟ الله أكبر اللهم لا حسد بس بجد أنا عايز آخد كورس عندك عشان التقويه .....................
وبالنسبة للENTROVIRT فيمكن حياتي كان لها دور كبير أنا بدأت حياتي في السعوديه وحيد أو شبه وحيد مكنش في وسائل ترفيه كتيرة وبالتالي كانت القراءة شئ أساسي في حياتي الاجازات اللي كنت بقضيها فمصر كانت بتعمل فروحي عواصف مش طبيعيه كنت على الرغم من صغر سني بعيط من الغربه
بدأت أكتب شعر وانا في 5 ابتدائي وكان مدرسيني على الرغم من فرق السن الضخم هما أصحابي وبحلم بيهم لحد النهارده
يعني من غير ما أصدعك حياتي كانت موجات من المشاعر والعواطف اللي خلتني أصاحب نفسي وأكلمها و اناقشها واتخانق معاها يعني زي المجانين
عموما عشان بكره أكون عايش فالدور وبتكلم عن نفسي والحاجات اللي زي دي هختصر وأقول بحب أوي لحظات التأمل والتحدث مع النفس
أصبتي في كل حرف قلتيه و الصدمة هي بعدي عن الطريق الصحيح رغم معرفتي الشديده به!!!!!!!!!!!!!!!!
الجذع هو جذع الشجرة التي قصمتها الرياح وألقتها للبحر كي يتقاذفها بأمواجه أنا الجذع إن جاز التعبير
أنا والله ما غضبان من حد غير من نفسي لأني حتى اللحظة لم أكن بقدر المسؤولية ولا حتى مثل يحتذى به فأي حاجه
دعواتك وجزاك الله خيرا على الكلام الذي لا أستحقه
السنبلة المستظلة
عضو نجم
عضو نجم
السنبلة المستظلة

مُساهمةموضوع: رد: رذاذ الاحلام .......همسه   رذاذ الاحلام  .......همسه I_icon_minitimeالسبت مارس 08, 2008 10:05 am

في حقيقة الأمر
..لا أدري ماذا أقول؟؟؟ ، فياليتني ما علقّت أو هممت في الرد ساعتها آسفة أخي ، والله لم أقصد أن أحرك الأشجان ..أو أعبث في طياتكم: إني حقا آسفة....!!!!!
وإني والله لأعي ما تقول ...ولن أطيل عليكم هذه المرة بكلماتي التي يجب بعد الآن أن تلجم نفسها ، وتضع لنفسها تخوما ؛ حتى لا تتعداها

.....
فرّج الله كربك ، وكن واثقا : أن نفسك ..أيها الأخ لوامة ؛ لذا فهي تؤرقك ، وتجعلك في تواصل معها في سائر الأحوال والشؤون ..

.لذا ...من فضلك لا تصف أحاديث نفسك بال....؟؟؟؟... كما كتبت ..لك كل الاحترام والتقدير؛ وأنت أهل له بإذن الله، وأحب أيضا أن أقول أنك بالغت في الثناء على أسلوبي ...لأني أحسبني مازلت صغيرة أمام بحور وعلوم اللغة العربية ....وبالعامية كده ...ده المنتدى في حضرتك ، والنجمة الصامدة و د/ عبد الرحمن والبحر ..وبعديييييييييييييييييييييييييييييييييييين ..أفكر أفتكر نفسي ,,,أنا بس بحاول أبذل قصارى جهدي ...كوني من المشرفين على القسم ده
...
وفقك الله lol!
مـــالك
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: رذاذ الاحلام .......همسه   رذاذ الاحلام  .......همسه I_icon_minitimeالسبت مارس 08, 2008 1:45 pm

لم تثيري الشجون فهي لم تسكن يوما
وتعليقك أسعدني وليس هناك تخوم أو حدود
جزاك الله خيرا وليتني أكون كما وصفت وأسأل الله أن ينفع بنا
صحيح والله المنتدى فيه عبده والنجمه والمستظله والبحر قاعد انا اعمل ايه هنا هههه ما علينا

رذاذ الاحلام .......همسه
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رذاذ الاحلام .....2
» رذاذ لاحلام