هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

اضرار شرب المشروبات الغازية

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
dr_coval
عضو نجم
عضو نجم
dr_coval

انثى عدد الرسائل : 319

اضرار شرب المشروبات الغازية Empty
مُساهمةموضوع: اضرار شرب المشروبات الغازية   اضرار شرب المشروبات الغازية I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 19, 2008 2:23 am

الـســلامـ عـليـكـم ورحمَـة اللَّـه وبـركـاتـه

التجربه كانت على المشروبات الغازيه وتأثيرها على جسم الانسان

استخدمت قطع صغيره من الكبد لنشاهد مايحدث عليها ..

المشروبات هي :

بيبسي - سفن - كوكاكولا

بحث هنا وهناك عن اضرار كلاً منهم فلكم ما وجد . . .

1- تحتوي العلبة الواحده من كوكا كولا على ما يعادل ( 10 ) ملاعق سكر كافيه لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم

وضعف البنية و الاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية ..

2- تحتوي على الكافايين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في

الدم مما قد يسبب إلتها بات وتقرحات للمعدة والاثنا عشر كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى

ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسبباً الألم والإلتهاب ..

3- تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة لتحتوي على

أحماض الفسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان ..

4- تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية والتي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدرجي وإصابة الكبد بالتليف ..

بعض من استخدامتها ....::

-- اسكب علبة كوكا كولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ستلاحظ

أن جميع البقع قد زالت وذلك لأن حامض السيتريك قد أزالها بفعالية .

-- لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة افرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكوكا كولا

وستقوم الكوكا كولا بالمهمة .

-- لتنظيف أصابع البطارية من التآكل اسكب علبة كوكا كولا على اصابع البطارية و لاحظ فقاعات الغاز

وهي تعمل بفعالية على تفتيت التآكل وإزالته .

-- لإزالة بقع الدهون عن الملابس اضف مقدار علبة كوكا كولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت .

-- في العديد من ولايات أمريكا الشمالية يحمل بوليس الطرق السريعة مقدار جالونين من المشروبات الغازية

وذلك لغسل الطريق السريع من آثار الدماء بعد الحوادث .!

المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

أفادت دراسة علمية أن المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بمرضي القلب والسكري.
وكشفت أن البالغين الذين يشربون مشروبا غازيا أو اثنين يوميا معرضون بنسبة 50% أكثر لعوامل الدهون الزائدة حول الخصر والمستويات المنخفضة من الكولسترول، وضغط الدم المرتفع وأعراض أخرى.
وأضافت الدراسة أن هؤلاء عرضة بنسبة 31% للإصابة بالسمنة و30% منهم معرضون أكثر لزيادة محيط الخصر، وهو ما ثبت أنه عامل يؤشر لخطر الإصابة بمرض القلب بشكل أفضل من عامل الوزن وحده.
وأشارت إلى أن من يشرب واحدا أو اثنين من المشروبات الغازية العادية أو الخاصة بالحمية يوميا معرضون بنسبة من 50 إلى 60% أكثر لخطر الإصابة بأعراض الأيض (حرق طاقة الجسم بشكل غير متوازن).
وقال د. راماتشاندران فاسان من كلية الطب بجامعة بوسطن والذي تنشر أعماله في دورية سيركوليشن "حين تصاب بأعراض الايض يتضاعف لديك خطر الإصابة بمرض القلب أو بالجلطة كما تصبح معرضا لخطر الإصابة بالسكري".
وأضاف في تصريح صحفي "في المتوسط يميل الذين يشربون المشروبات الغازية إلى أكل سعرات حرارية أكثر واستهلاك دهون مشبعة وغير مشبعة أكثر وأكل ألياف أقل وممارسة تمارين أقل والميل إلى الإكثار من الجلوس".
وكانت دراسات سابقة ربطت بين استهلاك المشروبات الغازية المحلاة بالسكر وبين عوامل خطر متعددة للإصابة بمرض القلب.
وذكر فاسان أن من يشربون المشروبات الغازية سواء الخاصة بالحمية أو المحلاة بالسكر يميلون إلى أنماط غذائية متشابهة.
وشملت الدراسة 6000 رجل وامرأة من متوسطي الأعمار توبعت حالاتهم طوال أربعة أعوام.
المصدر: رويترز
منقوووووووووووووووووووول
adel_rehab
عضو نجم
عضو نجم
adel_rehab

ذكر عدد الرسائل : 115

مُساهمةموضوع: رد: اضرار شرب المشروبات الغازية   اضرار شرب المشروبات الغازية I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 19, 2008 7:55 pm

جميل مجهود رائع
dr_coval
عضو نجم
عضو نجم
dr_coval

مُساهمةموضوع: رد: اضرار شرب المشروبات الغازية   اضرار شرب المشروبات الغازية I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 26, 2008 12:33 pm

adel_rehab كتب:
جميل مجهود رائع

شكرا على المرور
جزاكم الله خيراً
adel_rehab
عضو نجم
عضو نجم
adel_rehab

ذكر عدد الرسائل : 115

مُساهمةموضوع: رد: اضرار شرب المشروبات الغازية   اضرار شرب المشروبات الغازية I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 26, 2008 7:56 pm

ما انا كان لازم امر اصلي من مدمنين البيبسي
بس اهو بقلل اليومين دول
dr_coval
عضو نجم
عضو نجم
dr_coval

مُساهمةموضوع: رد: اضرار شرب المشروبات الغازية   اضرار شرب المشروبات الغازية I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 26, 2008 8:02 pm

adel_rehab كتب:
ما انا كان لازم امر اصلي من مدمنين البيبسي
بس اهو بقلل اليومين دول

اهو انا بقى جبت الموضوع ده بالذات عشان ابطل انا كمان
اصل انا من مدمنى البيبس بردو
بس بقالى اسبوع مقلله
happy8
abdelrahman_eldeeb
عضو مميز
عضو مميز
abdelrahman_eldeeb

ذكر عدد الرسائل : 502

مُساهمةموضوع: رد: اضرار شرب المشروبات الغازية   اضرار شرب المشروبات الغازية I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 27, 2008 2:15 am

ياساتر يارب
كل دى أمراض ، ربنا يعافينا
أنا الحمد لله مش من مدمنين البيبسى خالص ، يعنى ممكن أقعد شهر كامل أو أكتر من غير ماشرب خالص ..
مش عارف ليه حاسس انى كانى بكلم على سجاير lol!
شكرا د.كوفل
http://www.3abdelra7man.blogspot.com
abdelrahman_eldeeb
عضو مميز
عضو مميز
abdelrahman_eldeeb

ذكر عدد الرسائل : 502

مُساهمةموضوع: رد: اضرار شرب المشروبات الغازية   اضرار شرب المشروبات الغازية I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 13, 2008 12:01 pm

يا نهار ازرق ... وانا عايش لغايه دلوقتي... يمهل ولا يهمل.. طب المفروض تكتب البديل باه للناس الي بيشربوا بتاع ليتر بيبسي في اليوم يعني زبادو,جهينه,اي طحينه ,عصائر, انا كمان من مشجعي عصائر القصب, وبفكر دلوقتي ابقي اشتري ازازه ميه بدل البيبسي
يلا الحمدلله علي كل حال
منهم لله الغرب.. بس العيب مش عليهم العيب علينا احنا
شكرا علي المعلومات الجامده دي
انا عمر خالد الديب
http://www.3abdelra7man.blogspot.com

اضرار شرب المشروبات الغازية
صفحة 1 من اصل 1